اخر ألاخبار    اليوم الخليجي لصعوبات التعلم 3 مايو 2018 قادرون على الإبداع       أسبوع الأصم العربي 43 لعام 2018 - توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم       المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة السمعية 2018 - مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يومي 17 و18 أبريل       توصيات الملتقى الثامن عشر #الجمعية_الخليجية_للإعاقة       توصيات الملتقى الثامن عشر #الجمعية_الخليجية_للإعاقة       #اليوم_العالمي_للتوحد_2018       برنامج حفل افتتاح الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة - يوم الاثنين 26 مارس 2018م       أبوظبي تستضيف الألعاب الإقليمية 17 مارس       الدعوة لحضور الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة       الملتقى الثامن عشر #الجمعية_الخليجية_للإعاقة -33    
اليوم العالمي للتوحّد 2015 : التشخيص المبكر وإضاءة "اللون الأزرق"

ان الجمعيات من مختلف أنحاء العالم تقوم بحملات توعية ونشاطات متعددة خلال شهر ابريل / نيسان، منها حملة عالمية تسمىLight It Up In Blue (LIUB)، حيث يتمّ إضاءة أكثر من 200 مبنى في العالم باللون الأزرق (شعار التوحد). من هنا جاءت فكرة حملة #goblueforLAS على مواقع التواصل الإجتماعي لكي تطال كل فئات المجتمع اللبناني للتوعية عن حالة التوحد والتشديد على أهمية الإكتشاف والتدخل المبكر.

 

"منظمة الصحة" تحيي اليوم العالمي لـ"التوعية بمرض التوحد"

تحيي منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم الخميس، اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد 2015 تحت شعار "ميزات التوحد لمجال العمل"، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 80٪ من البالغين المصابين بالتوحد عاطلون عن العمل.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت بموجب قرارها 62/ 139 في مارس 2008، يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.

 

"الأهرامات" مضاءة بـ"الأزرق" احتفالا بـ"اليوم العالمي للتوحد"

تطلق وزارة الآثار مبادرة لتكثيف الوعي الاجتماعي بضرورة دعم الأطفال من مرضى التوحد، حيث تضاء منطقة الأهرامات مساء اليوم الخميس، باللون الأزرق بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالمرض، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم. 

وتحيي منظمة الصحة العالمية، صباح اليوم، اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد 2015 تحت شعار "ميزات التوحد لمجال العمل"، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 80٪ من البالغين المصابين بالتوحد عاطلون عن العمل.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمدت بموجب قرارها 62 / 139 في مارس 2008، يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.

 

الجمعية الفيصلية النسوية بجدة ممثلة بمركز جدة للتوحد:

تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم ٦٢/١٣٩ في ٢ ابريل ٢٠٠٩م. حين أصبح التوحد ثالث مرض قامت الأمم المتحدة بتخصيص يوم له بهدف لفت انتباه العالم لإصابة عشرات الملايين به واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية.

تشارك الجمعية الفيصلية النسوية بجدة ممثلة بمركز جدة للتوحد في الإحتفال بفعاليات اليوم العالمي للتوحد تحت شعار (نقبل التحدي٥) وينظم المركز عدة فعاليات بهذه المناسبة في إطار تحقيق الأهداف التالية:

- توعية المجتمع ثقافياً عن إضطراب التوحد وتسليط الضوء على هذه القضية في مدينة جدة .

- الاحتفال بالقدرات والمهارات الفريدة للأشخاص المصابين بمرض التوحد.

- تكريم واحتضان الأشخاص المصابين بمرض التوحد في المناسبات الاجتماعية .

- تنظيم البرامج والنشاطات لدعم قضية التوحد ومساندة الأسر لتمكينهم من مواجهة هذا التحدي الصعب.

- إستقطاب وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث وتسليط الضوء على معاناة المصابين بالتوحد وأسرهم.

برنامج الفعاليات: 

  1. ماراثون الدراجات : تحت هاشتاق #التوحدي_كمان_دراج وبالتعاون مع مجموعة الدراجين في مدينة جدة  - وهي مجموعات تطوعية أُنشئت لنشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية للمحافظة على الصحة وتقليل الزحام والتلوث في وطننا- ينظم مركز جدة للتوحد ماراثون الدراجات يوم الخميس ٢ ابريل ٢٠١٥م الموافق ١٣ جماد الآخر ١٤٣٦هـ في مسيرة تنطلق من فندق روزوود على كورنيش جدة ويشارك هذا العام أكثر من ١٠٠ دراج بمشاركة أطفال التوحد وأولياء أمورهم
  2. مهرجان اللون الأزرق Blue Day: فعالية ترفيهية لأطفال التوحد وذلك يوم  ٤ رجب  ١٤٣٦هـ   الموافق  ٢٣  ابريل ٢٠١٥م  وسوف يتضمن هذا العام فعاليات فنية ورياضية وترفيهية متخصصة لأطفال التوحد وأمهاتهم بالتعاون مع البرنامج العالمي لتعليم أساسيات الرسم  Young Rembrandts بالإضافة للبرنامج الرياضي  JUMP BUNCH. وسوف يقام بمركز بيت الرفيف لرعاية اليتميات بحي السلامة في إطار التعاون المشترك بين مراكز الجمعية.
  3. المشاركة في الفعاليات العامة خلال شهر ابريل: يشارك مركز جدة للتوحد في العديد من الفعاليات المقامة ضمن إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بالتعاون مع الجامعات والمستشفيات والمراكز الطبية وفق المشروع الوطني لإضطراب التوحد في المملكة العربية السعودية والتي يتم دعوة مركز جدة للتوحد للمشاركة فيها سنوياً.

 

دولة قطر - مجلس الشورى يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد

الدوحة في 02 أبريل /قنا/ شارك مجلس الشورى،اليوم، في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من إبريل من كل عام. 

وأضاء مجلس الشورى مبنى القصر الأبيض بالأنوار الزرقاء وهو اللون الرمز للمصابين بمرض التوحد. ويأتي يوم التوحد العالمي بناء على اقتراح دولة قطر بجعل الثاني من أبريل من كل عام يوما عالميا للتوعية بمرض التوحد والذي وافقت عليه الامم المتحدة سنة 2007، وذلك ضمن حملة التوعية التي تقوم بها الدولة تضامنا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة (التوحد يتحدث) تحت شعار "إضاءة باللون الأزرق".

ويتم في هذه المناسبة إضاءة المباني والمعالم البارزة في دول العالم باللون الأزرق لتسليط الضوء على مرض التوحد.

 

دولة قطر – الخارجية تحتفل باليوم العالمي للتوحّد.. اليوم

الدوحة - قنا:

تشارك وزارة الخارجية في الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للتوحّد، الذي يجيء بناء على اقتراح دولة قطر بجعل الثاني من أبريل من كل عام يومًا عالميًا للتوعية بمرض التوحّد، والذي وافقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها رقم 62/139 لسنة 2007، وذلك ضمن حملة التوعية التي تقوم بها الدولة تضامنًا مع الحملة العالمية التي تقوم بها منظمة "التوحّد يتحدث" تحت عنوان: "إضاءة باللون الأزرق"، وذلك بإضاءة المباني والمعالم البارزة في دول العالم باللون الأزرق لتسليط الضوء على مرض التوحّد.

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الخارجية جاهزيتها لإضاءة مبناها باللون الأزرق اليوم لمشاركة جميع وزارات الدولة وأجهزتها الحكومية ودول العالم والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بهدف نشر الوعي العام بمرض التوحّد، ودعم برامج التعليم للمرضى وغيرها من التدابير والإجراءات.

 

بتاريخ: الجمعة 03-04-2015 04:29 مساء  الزوار: 3628    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
جربة: الجمعية الخليجية للإعاقة تشارك في ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 السبت 16-01-2016
اللون الوردي.. التوعية العالمي بسرطان ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 02-10-2015
سماء البنفسج - للتوعية بمرض الزهايمر - ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 02-10-2015
حفل الأفطار الجماعي الرابع لنادي الصم ... الأخبار في الصحافة الخليجية hasan 0 الأحد 05-07-2015
أسبوع الأشخاص ذوي الإعاقة الخليجي العاشر ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 السبت 11-04-2015


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 3145978
عدد الزيارات اليوم : 356