اخر ألاخبار    الدعوة للمشاركة وحضور الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة       اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 : التحول نحو مجتمع مستدام ومرن للجميع       المؤتمر الدولي الثالث لخبراء الإعاقة و التاهيل – القصيم – 6-8 مارس 2018       محاضرة بعنوان رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة       المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل بعنوان “أبحاث الإعاقة رؤية وأفاق نجاحة ”       ورشة عمل عن اضطراب فرط الحركة و تشتت الإنتباه,       أعضاء المكتب التنفيذي السعودي للجمعية الخليجية للاعاقة يهنئون القيادة باليوم الوطني       توقيع اتفاقية تفاهم بين الجمعية الخليجية للإعاقة وجمعية أهالي ذوي الإعاقة       الجدول العلمي لليوم التوعوي عن الشلل الدماغي       اليوم التثقيفي العلمي للشلل الدماغي    
اللون الوردي.. التوعية العالمي بسرطان الثدي – شهر أكتوبر 2015

اللون الوردي.. التوعية العالمي بسرطان الثدي – شهر أكتوبر 2015

 

ترتدي أبرز مدن العالم اللون الوردي لمدة شهر خلال شهر أكتوبر، إذ يعتبر هذا اللون رمزاً عالمياً للتوعية بسرطان الثدي. هذا مرض يصيب حوالي مليوني امرأة حول العالم سنوياً، ويعد أكثر أمراض السرطان المسببة للوفيات بين النساء.

وفي بداية شهر أكتوبر, وتحت شعار التوعية بسرطان الثدي, نستعرض أهم الدراسات المتعلقة بسرطان الثدي التي صدرت هذا العام.

وأبرز هذه الدراسات جاءت في تقرير تم نشره في دورية "علم الأورام" الأميركية، حيث أكدت أن نسبة الوفيات بسرطان الثدي في تراجع، وذلك يعود إلى ارتفاع نسبة النساء اللواتي يقمن بفحوصات دورية. هذه الدراسة تؤكد على أهمية الكشف المبكر لكونه من أهم السبل التي تساعد على الشفاء.

وانطلاقاً من أهمية الكشف المبكر, أصدرت دورية "مايو كلينيك" بالاشتراك مع الجمعية الطبية الأميركية وجمعية السرطان الأميركية، تقريراً يوصي بضرورة خضوع النساء اللواتي يتجاوزن الأربعين عاماً لفحص ماموغرام سنوياً.

وبحسب "المجلة الأوروبية للأشعة", التصوير ثلاثي الأبعاد يكشف سرطان الثدي بدقة أكثر. ويفضل استخدامها لكون الأشعة الثلاثية الأبعاد تتجنب الأخطاء في التشخيص.

وعن الوقاية من سرطان الثدي, تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي مسؤول عن 40% من حالات حدوث السرطان. فاتباع نظام غذائي عالي الدهون يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وبحسب دراسة أميركية يزيد لدى النساء البدن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 35%، وذلك لكون الخلايا الدهنية تفرز هرمون الاستروجين الذي بدوره يغذي سرطان الثدي.

لذا أكد خبراء من جامعة واشنطن الأميركية أن الوقاية من سرطان الثدي يجب أن تبدأ منذ الصغر، من خلال اتباع نظام غذائي قليل الدهون, والحفاظ على وزن صحي.

كما أكدوا على أهمية الكشف الذاتي شهرياً للتأكد من عدم وجود أي أورام أو تكتلات.

 

بتاريخ: الخميس 01-10-2015 10:22 مساء  الزوار: 2005    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
سماء البنفسج - للتوعية بمرض الزهايمر - ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الخميس 01-10-2015
حفل الأفطار الجماعي الرابع لنادي الصم ... الأخبار في الصحافة الخليجية hasan 0 الأحد 05-07-2015
أسبوع الأشخاص ذوي الإعاقة الخليجي العاشر ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 السبت 11-04-2015
اليوم العالمي للتوحّد 2015 : التشخيص ... الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الجمعة 03-04-2015
اليوم العالمي لمتلازمة داون 2015 الأخبار في الصحافة الخليجية gulfdisability 0 الإثنين 23-03-2015


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :3
عدد الزيارات : 2951995
عدد الزيارات اليوم : 70