اخر ألاخبار    توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية       وزير الإعلام الحسني: "ملتقى الإعلام" يسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة بمختلف ال    
مؤتمر التدخل المبكر من 9 – 11 يناير 2016 – الشارقة

مؤتمر التدخل المبكر من 9 – 11 يناير 2016 – الشارقة

ينطلق مؤتمر التدخل المبكر في 9 يناير/ كانون الثاني المقبل 2016، الذي ينظمه "مركز التدخل المبكر" التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالشارقة، بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، على مدار ثلاثة أيام 9 و10 و11 يناير / كانون الثاني 2016، وستكون لغة المؤتمر بالعربية والإنجليزية، مع وجود ترجمة فورية.

 

الشارقة 24 - عبد العليم حريص:

ينظم "مركز التدخل المبكر" التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مؤتمر التدخل 2016 تحت شعار "مكعبات ملونة"، في الـ 10 و11 من يناير / كانون الثاني 2016، على أن تسبقه 4 ورش عمل  بتاريخ 9 يناير / كانون الثاني 2016.

ويقدم المؤتمر من خلال محاوره مجموعة مختارة من أهم التجارب والأبحاث العلمية في مجال التدخل والطفولة المبكرة، وأثرها على الخدمات المقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة للفئات العمرية الصغيرة في المؤسسات العاملة والباحثة في هذا المجال.

وجاءت مكعبات المؤتمر لتجسد التالي: لكل مكعب دلالة لونية ودلالة استنتاجية ودلالة شكلية، كل الأطفال يحبون اللعب بالمكعبات، وكذلك معظم المهارات والمقاييس تركز في ثناياها، ويقاس من خلالها مقدرة الطفل على بناء برج من المكعبات، والتي تعبر بدورها عن مدى نضوج الطفل في المهارات المكتسبة المختلفة.

أما الدلالة اللونية (سيكون هناك 3 مكعبات بـ 3 ألوان: اللون الأصفر ليعبر عن مرحلة الاستعداد والترقب لدى الأسر، اللون الأحمر ليعبر عن مرحلة الخطر في طبيعة الخدمات التي يجب أن تقدم ونوعيتها ومدى أهميتها، وأخيراً اللون الأخضر الذي يعكس الأمان ونجاح خدمات التدخل المبكر وانتقال الطفل إلى المجتمع.

وللمكعب عدة وجوه منها ما هو ظاهر ومنها ما هو بحاجة إلى تغيير في اتجاهاتنا، ونعبر من خلالها عن مدى التنوع، ولكن مدى أهمية وجود ترابط بين الخدمات.

 

أهداف المؤتمر 

يهدف مركز التدخل المبكر من خلال المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهم التجارب، الخبرات والأبحاث العلمية في مجال التدخل المبكر، واستقطاب أحدث الممارسات في مجال التدخل المبكر، المثبتة علمياً على المستوى العالمي، وإكساب العاملين في مجال التدخل مهارات ومعارف جديدة تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة من الفئة العمرية من صفر إلى 5 سنوات، وفتح آفاق جديدة للمؤسسات والأفراد على حد سواء، للتعاون وتبادل الخبرات في مجال التدخل، وتأكيد ريادة المركز في أسبقية تأدية الخدمات على مستوى المنطقة، وتأكيد وترسيخ دور الأسرة في الخدمات، وأهمية توفير الدعم النفسي للأسر، وترسيخ أهمية الكشف المبكر، والمسح والبرامج الوقائية المقدمة.

 

الفئات المستهدفة

يستقطب المؤتمر التجارب العلمية والعملية الناجحة والمتميزة في شتى المجال المطروحة، سواء من قبل المراكز، والأهالي، والمختصين، والعاملين والباحثين في مجال الإعاقة بشكل عام، وفي مجال التدخل المبكر بشكل خاص، وأعضاء الهيئة الطبية والتعليمية والإدارية، والمهتمين في مجال التدخل المبكر.

 

البرنامج-الخاص-بالمؤتمر-وعروض-أسعار-الفنادق

http://www.almanalmagazine.com/file/2015/09/pdf.

 

بتاريخ: الجمعة 01-01-2016 11:03 صباحا  الزوار: 1520    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 08-04-2018
الأمير فيصل بن مشعل يفتتح المؤتمر الدولي ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الخميس 08-03-2018
المؤتمر الدولي الثالث لخبراء الإعاقة و ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الإثنين 13-11-2017
المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الثلاثاء 10-10-2017
المؤتمر الخليجي الأول للتعليم و ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 30-07-2017


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :4
عدد الزيارات : 3740365
عدد الزيارات اليوم : 1336