اخر ألاخبار    اسبوع الأصم العربي تحت عنوان ((توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم))       اليوم الخليجي لصعوبات التعلم 3 مايو 2018 قادرون على الإبداع       أسبوع الأصم العربي 43 لعام 2018 - توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم       المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة السمعية 2018 - مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يومي 17 و18 أبريل       توصيات الملتقى الثامن عشر #الجمعية_الخليجية_للإعاقة       توصيات الملتقى الثامن عشر #الجمعية_الخليجية_للإعاقة       #اليوم_العالمي_للتوحد_2018       برنامج حفل افتتاح الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة - يوم الاثنين 26 مارس 2018م       أبوظبي تستضيف الألعاب الإقليمية 17 مارس       الدعوة لحضور الملتقى الثامن عشر للجمعية الخليجية للإعاقة    
مؤتمر تكنولوجيا لا إعاقة 2017 مملكة البحرين 4-3 ديسمبر 2017

مؤتمر تكنولوجيا لا إعاقة 2017 مملكة البحرين 4-3 ديسمبر 2017

مؤتمر تكنولوجيا لا إعاقة 2017

4-3 ديسمبر 2017
مملكة البحرين - فندق الخليج

 

نبذة عن المؤتمر
انطلقت فكرة المؤتمر من التطور المتسارع في تكنولوجيا الإعاقة والفجوة المعلوماتية لدى المختصين في المنطقة العربية عن أحدث المنتجات وأفضل التطبيقات وأثرها في المساهمة في تخطي حاجز الإعاقة.
والتكنولوجيا المساعدة مصطلح يطلق على تلك الأجهزة المساعدة التي تؤهل الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن وتساعدهم على التكيف مع الظروف المحيطة بهم كما تمنحهم القدرة على الاستقلال بذواتهم والاعتماد على أنفسهم لأنها تمكنهم من إجراء وتنفيذ ما كان يتعذر عليهم القيام به أو ما يستحيل أداؤه دون مساعدة من أحد.
ومؤتمر تكنولوجيا لا إعاقة هو المؤتمر السنوي الأول والفريد الذي يترقبه رواد العمل في مجال الإعاقة بالمنطقة العربية والكثير من المنظمات والنشطاء وذوي الإعاقة أنفسهم ومن يرعاهم من اسرهم، ويتناول المؤتمر تطبيقات أهم التكنولوجيا المساعدة والمستجدات الفنية والحلول والمبادرات النوعية لمساعدة المختصين والتربويين المهتمين برعاية وتعليم الأفراد من ذوي الإعاقة. كما يمثل المؤتمر منصة للتنسيق مع المتخصصين وغيرهم من الجهات الخدمية المختصة بالتكنولوجيا المساعدة في النظام التعليمي وبرامج التأهيل. ومع التطوير التقني في شتى ميادين الحياة ظهرت الحاجة الملحة لمثل هذا المؤتمر والذي سيتبني الحلول الإبداعية ويبرز الأفكار والابتكارات التقنية المعدة خصيصاً لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة والمؤسسات التي تقدم خدمات لهم، والذي يهدف إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة وطفرات نوعية في هذا القطاع توازي الرؤية الطموحة والجهد الذي يبذل بلا توقف لتحقيق نهضة إنسانية ومجتمعية حقيقية وشاملة.
يشارك في المؤتمر نخبة من رموز العمل في مجال الإعاقة وقياداته وأصحاب القرار والكثير من المسئولين والمنتجين للتكنولوجيا المساعدة، وذلك لاستعراض أحدث التكنولوجيا وأفضل المبادرات والممارسات والتباحث في فرص تطوير سبل التبادل المعرفي وطرق تنسيق العمل المشترك للمساهمة في تسهيل استقطاب وتطبيق التكنولوجيا المساعدة.
يهدف المؤتمر  - والمعرض المصاحب له – إلى دفع عجلة التكنولوجيا المساعدة حتى يتسنى لذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة القصوى من التقنية وبالتالي ممارسة الحياة بشكل أفضل، وذلك من خلال دعوة أبرز التقنيات المساعدة للمشاركة تحت مظلة واحدة حتى يتسنى للمهتمين وذوي الإعاقة التعرف عن قرب على أهم التقنيات والتواصل مع المختصين في هذا المجال. يتبنى المؤتمر من خلال المعرض المصاحب واوراق العمل والورش العملية والأبحاث وعروض التجارب العلمية كل ما يعزز من فرص الوصول والتشبيك لتحفيز الحلول الإبداعية في بيئة ذوي الإعاقة كما يوفر، فيبرز الأفكار والابتكارات التقنية المعدة خصيصاً لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة، وينادي بزيادتها وتعميمها وتطويرها، ويرعى الأكثر تميزاً منها، ويدعو لاعتبار التقنية مكوناً من المكونات الرئيسية التي تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص للجميع والوصول لتحقيقه من تنمية مستدامة ونهضة إنسانية ومجتمعية شاملة.
ويتبنى المؤتمر في نسخته الأولى شعار "بالتقنية والإرادة.. نتجاوز الإعاقة" فتكون الحلول والوسائل الحديثة والمبتكرة مرتكز لخدمة ذوي الإعاقة ويتم تحفيز الشراكات والتحالفات ومذكرات التفاهم بين العديد من المؤسسات الاهلية والحكومية والشركات للعمل المشترك في خدمة هذا الهدف وتحقق أفضل النتائج لخدمة الإنسان والإنسانية.


معايير اختيار الأوراق
1- أن تقدم الورقة فكرة جديدة، أو مبادرة أحدثت نقلة نوعية، أو تطبيق متميز في العمل الخيري والإنساني
2- أن يكون دور الابداع وأثر الوسائل التقنية أو وسائل التواصل الاجتماعي بارزا بأدلة ملموسة مسجلة في الورقة عن طريق احصائيات أو توصيف دقيق للأثر المحقق
3- أن توضح الورقة المقدمة نوعية النقلة النوعية المضافة
4- ستتم المفاضلة بين أوراق العمل وفق فريق من الخبراء والمختصين لتحديد التجارب الأبرز والأكثر تأثيرا أو التصورات الجديدة المتميزة بما يتناسب مع برنامج المؤتمر والجلسات المعتمدة بحسب مجمل المشاركات المستلمة

تواريخ هامة:
- أخر موعد لاستلام التقديمات 15 أغسطس 2017
- موعد اعتماد أوراق العمل 15 أكتوبر 2017
- أخر موعد لتسليم العروض 15 نوفمبر 2017
- تاريخ انعقاد المؤتمر 3 - 4 ديسمبر2017

 

للمزيد من المعلومات

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSciL3NqXLcPcQkbg2G4BI0vuC2vY6bUe8SqjgG9O1zfUw2tZQ/viewform?c=0&w=1

 

 

بتاريخ: الأحد 02-07-2017 10:02 مساء  الزوار: 1574    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الأحد 08-04-2018
الأمير فيصل بن مشعل يفتتح المؤتمر الدولي ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الخميس 08-03-2018
اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017 : ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الإثنين 27-11-2017
المؤتمر الدولي الثالث لخبراء الإعاقة و ... ندوات ومؤتمرات خليجية gulfdisability 0 الإثنين 13-11-2017
المؤتمر الدولي الخامس للإعاقة والتأهيل ... ندوات ومؤتمرات خليجية hasan 0 الثلاثاء 10-10-2017


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :2
عدد الزيارات : 3189863
عدد الزيارات اليوم : 1625