اخر ألاخبار    كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية       وزير الإعلام الحسني: "ملتقى الإعلام" يسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة بمختلف ال       تكريم واختيار الاعلامي سلطان بن ناصر العامري مدربا لذوي الاعاقة السمعية العرب       المكتب التنفيذي العماني يهنئ طالبتان من ذوي الإعاقة تضربان أروع الأمثلة في العزيمة وتحققان نسبة مرتف       اسبوع الأصم العربي تحت عنوان ((توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم))       اليوم الخليجي لصعوبات التعلم 3 مايو 2018 قادرون على الإبداع       أسبوع الأصم العربي 43 لعام 2018 - توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم       المؤتمر العلمي السنوي لذوي الإعاقة السمعية 2018 - مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يومي 17 و18 أبريل    
وزير الإعلام الحسني: "ملتقى الإعلام" يسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة بمختلف ال

افتتح، أمس الأحد، بفندق حمدان بلازا، ملتقى الإعلام لذوي الإعاقة البصرية والسمعية، الذي تُنظمه وزارة الإعلام، بالتعاون مع فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ويستمر 5 أيام.

وأكد معالي الدكتور وزير الإعلام راعي المناسبة، أهمية الإنجازات التي حقَّقها الأشخاص ذوي الإعاقة على المستوى المحلي والعربي، مشيراً معاليه إلى أن الملتقى سيُسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة  في مختلف المؤسسات الإعلامية بالسلطنة.

وألقى سالم بن عوض النجار مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، كلمة وزارة الإعلام؛ قال فيها: إن الملتقى ثمرة للتعاون بين وزارة الإعلام، وفرع جمعية النور للمكفوفين في محافظة ظفار، مشيدا بالجهود المبذولة في مجال الارتقاء بذوي الإعاقة.

وألقى عوض بن رجب شروبة المعلم رئيس فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار، كلمة الجمعية؛ أشار فيها إلى أهمية الإنجازات التي حققها الأشخاص ذوو الإعاقة خلال الملتقيات السابقة التي نظمتها الجمعية، بالتعاون مع بعض المؤسسات الحكومية والخاصة.

واشتملَ حفل الافتتاح على تقديم قصيدة وطنية بعنوان "قابوس منبع الحكمة"، بعدها قام معالي الدكتور وزير الإعلام راعي المناسبة بتكريم المحاضرين والمشاركين في أعمال الملتقى.

وتضمَّن برنامج اليوم الأول للملتقى تقديم محاضرات نظرية وتدريبات عملية؛ تتناول الإعلام الداعم لقضايا المعاقين وفق الاتفاقيات الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والإعلام الإشاري في السلطنة من خلال تجارب عملية.

كما يتضمن البرنامج صناعة السينما لذوي الإعاقة وإستراتيجية تعامل الإعلامي المبصر مع الكفيف والعمل الإذاعي وصناعة رسالة إعلامية داعمة والمرأة الإعلامية الكفيفة وصناعة الحدث الإعلامي، وكيفية بناء خطة إعلامية داعمة من خلال عروض رقمية.

وتستعرضُ محاور الملتقى تجارب الدول في مجال البرامج الإعلامية المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة والموضوعات الإعلامية التي تهمُّ الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والسمعية. ويهدف الملتقى لتدريب المشاركين على مهارات التقديم التليفزيوني والإذاعي، إلى جانب التعرف على أسس العمل التليفزيوني والإذاعي ووسائل التواصل والحوار  مع الآخرين، إضافة لإكساب المشاركين المهارات الحديثة في مجال الإعلام.

بتاريخ: الأربعاء 25-07-2018 01:33 مساء  الزوار: 60    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان hasan 0 الأربعاء 25-07-2018
ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان hasan 0 الأربعاء 25-07-2018
المكتب التنفيذي العماني يهنئ طالبتان من ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان hasan 0 الثلاثاء 10-07-2018
ورشة فن التوجه والحركة لذوي الإعاقة ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان hasan 0 الأحد 19-11-2017
وزير التنمية الاجتماعية العماني يلتقي ... المكتب التنفيذي سلطنة عمان hasan 0 الأحد 20-08-2017


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :6
عدد الزيارات : 3361617
عدد الزيارات اليوم : 1802