اخر ألاخبار    توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية       وزير الإعلام الحسني: "ملتقى الإعلام" يسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة بمختلف ال    
توصيات الملتقى الثالث للجمعية الخليجية للإعاقة 2003

الأسر والمؤسسات ..جناحان لتكامل الخدمات الفعالة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة
دولة قطر من 14-16 يناير2003م بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة والمجلس الأعلى لشئون الأسرة

يسعدنا ويشرفنا بإسم جميع المشاركين في الملتقى الثالث للجمعية الخليجية للإعاقة المقام بدولة قطر خلال الفترة من 14-16 يناير2003م أن نرفع برقية شكر لمقام صاحب السمو الشيخ / حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وولي عهده الأمين سمو الشيخ / جاسم بن حمد آل ثاني إلى صاحبت الأيادي البيضاء سمو الشيخة / موزة بنت ناصر المسند حرم سمو الأمير رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وإلى الشيخة الدكتورة / غالية بنت محمد آل ثاني رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الثالث للإعاقة على الحفاوة وحسن الضيافة واحضان الملتقى .

كما يسعدنا أن نبارك وندعم ونساند رابطة متلازمة داون ومقرها جمعية النهضة النسائية الخيرية بالمملكة العربية السعودية بالرياض وعلى أن تدعم الجمعية الخليجية للإعاقة مساندة ودعم مثل هذه الروابط أدبـياً ومادياً مع دعوة الجمعية الخليجية للإعاقة بتشكيل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة وخارجها لمتابعة وتنفيذ هذه التوصيات ومخاطبة الوزراء المختصين بهذا الخصوص .

وفي ضوء ما تم عرضه من أوراق عمل وما دار حولها من مناقشات وما أبدي من مقترحات وتوصيات من قبل المشاركين بالملتقى فقد توصلت لجنة التوصيات إلى ما يلي

  1. إعداد دليل إرشادي توعوي لأسر ذوي الإحتياجات الخاصة يؤكد على أهمية ((التدخل المبكر، المراكز والمؤسسات التي تقدم برامج ذوي الإحتياجات الخاصة .. التأهيلية والتعليمية والعلاجية )) .
  2. التأكيد على أهمية قيام الجامعات ومراكز الأبحاث واللجان المتخصصة والمؤسسات بدول مجلس التعاون الخليجي بإجراء البحوث الميدانية حول قضايا و إحتياجات أسر ذوي الإحتياجات الخاصة .
  3. حث أولياء ذوي الإحتياجات الخاصة للعمل التطوعي من خلال تفعيل دورهم في المراكز والجمعيات و المؤسسات العاملة في هذا المجال .
  4. تعزيز العلاقة بين أسر ذوي الإحتياجات الخاصة و العاملين معهم بما يحقق نتائج أفضل .
  5. حث وسائل الأعلام على التفاعل الإيجابي للتوعية بقضايا ذوي الإحتياجات الخاصة و تسليط الضوء على نماذج ناجحة في تعامل الأسر والمجتمع في هذا المجال .
  6. تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية والمتخصصة في حقل ذوي الإحتياجات الخاصة.
  7. إعطاء دور أكبر لذوي الإحتياجات الخاصة للمشاركة في رسم السياسات المتعلقة بهم مع مساهمتهم في التخطيط لشؤون المجتمع .
  8. مطالبة المسؤولين في المؤسسات الحكومية والأهلية بالعمل على خفض مصادر الاحتراق النفسي (الضغوطات) التي تواجه العاملين مع ذوي الإحتياجات الخاصة وتدريبهم على أساليب مواجهتها مع دعم هذه الكفاءات مادياً ومعنوياً .

 

بتاريخ: السبت 31-05-2014 10:16 صباحا  الزوار: 1449    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
الملتقى الثالث للجمعية الخليجية للإعاقة ... الملتقى الثالث 2003 gulfdisability 0 السبت 31-05-2014


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :11
عدد الزيارات : 4614932
عدد الزيارات اليوم : 927