اخر ألاخبار    توصيات الملتقى العلمي التاسع عشر ( رياضة ذوي الاعاقة .. تحد وطموح )       اعضاء مجلس الادارة للسنتين 2019 - 2021 للجمعية الخليجية للاعاقة       خالد بن حمد ينيب وزير العمل لافتتاح الملتقى العلمي التاسع عشر لذوي العزيمة       الموقع الخاص للملتقى التاسع عشر       الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية رقم 10 لسنة 2019م       الدعوة للملتقى التاسع عشر للجمعية الخليجية للاعاقة       كل عام وانتم بخير       الدورة الخاصة بأعداد إعلاميين في مجال ذوي الإعاقة       ملتقى بصلالة يستعرض مهارات التواصل الإعلامي مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية       وزير الإعلام الحسني: "ملتقى الإعلام" يسهم في إبراز دور الإعلاميين من ذوي الإعاقة بمختلف ال    
توصيات الملتقى السابع للجمعية الخليجية للإعاقة 2007 "الإعلام والإعاقة - علاقة تفاعلية ومسئولية

مملكة البحرين 6-8 مارس 2007م بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة والمؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين

توصيات الملتقى السابع للجمعية الخليجية للإعاقة 2007 "الإعلام والإعاقة - علاقة تفاعلية ومسئولية متبادلة"
دعوة وزارات الإعلام في دول مجلس التعاون للمزيد من الاهتمام بإبراز قضايا الأشخاص المعوقين والتعريف بخصائصهم واحتياجاتهم وحقوقهم وواجباتهم من خلال توفير مساحات أوسع وأكثر تنوعاً في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

  1. مطالبة أعضاء الجمعية الخليجية للإعاقة في كل دولة من دول مجلس التعاون بمواصلة السعي لتطوير العلاقة التفاعلية بين مختلف وسائل الإعلام والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، ويمكن أن يتم ذلك من خلال إقامة ورش العمل والدورات التدريبية والندوات المشتركة بين الأشخاص المعوقين وأولياء الأمور والعاملين في مجالات الإعلام.
  2. حث الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة والأشخاص المعوقين وأولياء الأمور على أخذ المبادرة في الاتصال والتعاون مع وسائل الإعلام من أجل تبني قضايا ومشكلات الإعاقة والتعريف بها.
  3. دعوة وسائل الإعلام من تلفزيون وإذاعة وصحافة لإتاحة الفرص للإشخاص المعوقين للمشاركة في إعداد وتقديم مختلف أنواع البرامج وذلك تجسيداً لمبدأ دمج الأشخاص المعوقين في المجتمع.
  4. دعوة الجامعات والكليات في دول مجلس التعاون إلى تسهيل قبول الطلاب المعوقين وتخصيص مقاعد لهم في أقسام الإعلام، وذلك من أجل تأهيلهم للعمل في مختلف وسائل الإعلام.
  5. دعوة وسائل الإعلام الخليجية إلى المزيد من الاهتمام بعرض ومعالجة قضايا مختلف فئات الإعاقة ، وعلى الأخص النساء والمسنين من المعاقين من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.
  6. من أجل تحقيق المزيد من فرص مشاركة وتواصل الأشخاص المعوقين سمعياً وإندماجهم في مجتمعاتهم ، يتعين على أجهزة التلفزيون استخدام لغة الإشارة إلى جانب الكتابة على الشاشة في مختلف ما تقدمه من برامج ومنوعات .
  7. دعوة الباحثين في الجامعات ومراكز البحوث في دول مجلس التعاون لمزيد من الاهتمام بإجراء الدراسات و البحوث حول قضايا الإعاقة في مختلف وسائل الإعلام وبما يعزز التوجهات المجتمعية الإيجابية نحو الإعاقة والأشخاص المعوقين.
  8. تخصيص جائزة باسم الجمعية الخليجية للإعاقة تمنح لأفضل برنامج تلفزيوني وإذاعي خليجي يعالج قضايا الإعاقة ، على أن يتم الإعلان عن الجائزة وتقديمها خلال الملتقيات السنوية للجمعية .
  9. تجسيداً لتوجه الملتقى السابع للجمعية الخليجية للإعاقة بالتفاعل والتواصل مع قطاع الإعلام ، فإنه ينبغي أن تركز محاور الملتقيات القادمة على استمرار التواصل والتفاعل مع قطاعات أخرى في المجتمع مثل القطاع الطبي والصحي، وقطاع الخدمة الاجتماعية وغيرها.

 

حرر في مملكة البحرين
تاريخ 18صفر 1428هـ الموافق 8 مارس 2007م
( فندق كراون بلازا

بتاريخ: السبت 31-05-2014 10:34 صباحا  الزوار: 1517    التعليقات: 0

العناوين المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
الملتقى السابع للجمعية الخليجية للإعاقة ... الملتقى السابع 2007 gulfdisability 0 السبت 21-06-2014
الملتقى السابع للجمعية الخليجية للإعاقة ... الملتقى السابع 2007 gulfdisability 0 السبت 31-05-2014


محرك البحث


بحث متقدم
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
عدد الزيارات : 4619834
عدد الزيارات اليوم : 2679